المصطفاوية

المصطفاوية


    شخصيات بارزة ذات تقارير مدرسية سيئة

    شاطر
    avatar
    இĦĚŠĘŇஇ
    المديرون
    المديرون

    عدد المساهمات : 300
    نقاط : 3951
    تاريخ التسجيل : 25/12/2009
    العمر : 27
    الموقع : abasa.moontada.net
    14012010

    عادي شخصيات بارزة ذات تقارير مدرسية سيئة

    مُساهمة من طرف இĦĚŠĘŇஇ


    شخصيات بارزة ذات تقارير مدرسية سيئة

    1- الزعيم الإنكليزي ( السير ونستون تشرشل ) 1874-1965م : كان الزعيم البريطاني اللامع بليدا وهو يافع بحيث إن والده اعتقد أنه لن يستطيع جني معيشته ومع أن تشرشل كان يحب التاريخ والأدب إلا أنه رفض دراسة اللاتينية واليونانية والرياضيات ودخل مدرسة (( هرو )) تلميذا كسولا وفشل مرتين في امتحان الدخول إلى مدرسة (( ساند هارست )) وقد اجتاز الامتحان في المحاولة الثالثة ولكنه واجه بعدئذ بعض الصعوبات التي عجز عن التغلب عليها.



    2- عالم الطبيعات الإنكليزي ( تشارلز داروين ) 1809- 1882م : كان داروين الصغير من أفشل التلاميذ في المدرسة وأكسلهم إلى درجة أن والده كان يعيب عليه ذلك باستمرار وينهره قائلا: (( إنك سوف تجر العار على نفسك وعلى عائلتك )). سقط داروين في دراسة الطب في جامعة إدنبره فانتقل إلى جامعة كمبردج حيث أخفق أيضا ولم يظهر نبوغه في التاريخ الطبيعي إلا حين انطلق في رحلة على متن السفينة (( بيغل )) عام 1831 إذ حول الرحلة إلى إحدى أهم الرحلات العلمية في التاريخ مستفيدا من نتائج أبحاثه خلالها لتأسيس نظرية التطور أو النشوء.



    3- المخترع الأميركي ( توماس إديسون ) 1847- 1931م : لم يوثر فضول (( إديسون )) الغريب أيام طفولته في أحد سوى أمه المتسامحة ووصفه أستاذه الأول بأنه (( مشوش )) ونعته والده (( بالغباء )) وحذر مدير مدرسته من أنه (( لن يكن ناجحا في أي شيء )) غير أن أمه تمكنت من جعله قارئا نهما وسرعان ما بدأ يقوم باختراعات علمية وقد بلغ عدد الاختراعات المسجلة باسمه أكثر من ألف اختراع ذات فضل هائل على البشرية.



    4- الفيزيائي الألماني ( ألبرت آينشتاين ) 1879- 1955م : كان والدا (( آينشتاين )) يخافان على ابنهما لأنه يتلعثم في كلامه حتى التاسعة من عمره ولأنه كان يطيل التفكير قبل الإجابة على سؤال من الأسئلة وكان متأخرا في كل دروسه الثانوية باستثناء الرياضيات حتى أن أحد أساتذته نصحه بترك المدرسة لأنه فاشل و تأخر دخوله إلى معهد (( بوليتيكنيك زوريخ )) مدة عام لأنه فشل في امتحان الدخول وحتى بعد تخرجه من هذا المعهد وجد صعوبة في العثور على وظيفة ولكنه في تلك الأثناء كان يصوغ أفكاره الأولى حول نظرية النسبية.



    5- ملك السيارات ( هنري فورد ) 1863- 1947م : كان فورد في بداية حياته الدراسية يجد صعوبة كبيرة في القراءة والكتابة وكان لديه ميل نحو عمل الآلات منذ نعومة أظفاره وكان يصلح الآلات في مزرعة والده ويسلي زملاءه بصنع محركات البخار ودواليب الماء.




    6- العالم الإنكليزي ( إسحاق نيوتن ) 1642- 1727م : لم يكن هناك أمل كبير بمستقبله وهو صغير على الرغم من ذكائه العظيم ومع أنه كان كسولا مهملا إلا أنه أولع بالميكانيكا وسمح لنيوتن بمتابعة تعلمه على الرغم من إخفاقه التام في دراسته لأنه يدير مزرعة أهله ولم يتحرر من بلادته إلا على أثر شجار عنيف هز كيانه وحفزه على تحسين وضعه وسرعان ما باشر دراساته الرياضية والفيزيائية التي أحدثت ثورة في العلم.



    7- الرسام الإسباني ( بابلو بيكاسو ) 1881- 1973م : كان تقدم بيكاسو في المدرسة بطيئا لأنه كان يرفض القيام بأي عمل سوى الرسم وكان بالكاد يقرأ ويكتب عندما أخرجه والده من المدرسة في سنه العاشرة وتخلى عنه أستاذه الخاص الذي كان يعده لدخول المرحلة الثانوية بعد أن فقد الأمل في تلقينه الحساب وبعد أن نجح بتفوق في امتحان الدخول إلى كلية الرسم والفنون ترك الكلية لشعوره بالملل والضجر ليبدأ بدراسة الرسم دراسة خاصة في مدريد وباريس حيث كافح عدة سنوات قبل أن يدمغ بصماته الخالدة على الفن العالمي.



    8- المهندس الاسكتلندي ( جيمس واط ) 1736- 1819م : كان يعاني في طفولته من شقيقة مزمنة ( ألم نصف الرأس ) وكان رقيقا جدا بحيث إن رفقاءه في الصف كانوا يخدعونه ويرعبونه وكان (( خاملا وكسولا )) في دروسه غير أنه أبدى اهتماما وتفوقا في الهندسة في سن 13 وبدأ منذ ذلك الوقت ينمي قدراته العقلية إلى أن اخترع المحرك البخاري الذي ساعد على خلق الثورة الصناعية.






    شخصيات طردت من المدرسة



    1- السناتور إدوارد كينيدي ( 1932 ): عام 1951 فصل كينيدي من جامعة (( هارفرد )) لأن صديقه قدم عوضا عنه أمتحان اللغة الإسبانية.


    2- الممثلة الفرنسية سارة برنار ( 1844- 1923 ) : طردت ثلاث مرات من مدرستها وهي في سن الـ 16 لأنها سخرت من أحد رجال الدين ورمت جنود المشاة الفرنسيين بالحجارة.


    3- الرسام الإسباني سالفادور دالى ( 1904 ) : طرد في 1926 من معهد الفنون الوطني في مدريد لرفضه السماح لأساتذته بانتقاد لوحاته.

    4- الزعيم الإيطالي بنيتو موسوليني ( 1883- 1945 ): نفي موسوليني إلى مدرسة داخلية تبعد 20 ميلا عن بيته وأوقف عن الدراسة لأنه قذف معلمه بمحبرة وأخيرا طرد من المدرسة نهائيا لأنه طعن أحد زملائه في المدرسة بسكين.


    5- الشاعر الأميركي إدغار ألن بو ( 1809- 1849 ): طرد في عام 1831 من مدرسة (( ويست بوينت )) لأنه رفض أن يحضر صفوفه ويقوم بواجباته المدرسية لعدة أسابيع متواصلة.


    6- جودي باول ( 1943 ) : طرد جودي باول الذي أصبح فيما بعد السكرتير الصحفي للرئيس جيمي كارتر من أكاديمية سلاح الطيران الأميركية لأنه غش في الامتحان النهائي لمادة تاريخ الفكر العسكري.



    7- المخترع والطيار الأميركي أورفيل رايت ( 1871- 1948 ): طرد عام 1883 من مدرسته الابتدائية في (( ريتشموند )) إنديانا لسوء سلوكه.

    مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 20, 2018 5:24 pm